تجربتي في زراعة الذقن وهل ينصح بها، يحاول العديد من الرجال إجراء عمليات زراعة الذقن بهدف الحصول على لحية كاملة وجعل وجوههم أكثر جاذبية، يستخدمه بعض الأشخاص لإخفاء آثار الجروح أو الندبات القديمة، ويبحثون عن طريقة لتكثيف لحيتهم بشكل دائم دون الاعتماد على الوصفات الطبية والأدوية للحصول على نتائج قصيرة المدى، قبل أن تبدأ تجربتك، اقرأ معنا المقال التالي لمعرفة تجربتي في زراعة الذقن، ولمعرفة تفاصيل عملية زراعة الذقن.

عملية زراعة الذقن

زراعة شعر الذقن هو إجراء تجميلي يتم فيه زرع بصيلات الشعر عن طريق أخذها من المناطق الكثيفة في الوجه أو الجسم ويتم استخدام كمية مناسبة من بصيلات الشعر لتغطية الفراغات الموجودة في الذقن واللحية أو لتغطية آثار الندبات، وتعمل على تغطية مناطق الشعر التي تبدو غير متماثلة، يتم أخذ الشعر الموجود في المناطق التي تتطابق مع خصائص شعر الوجه من حيث السُمك واللون والملمس لكي يكون أقرب ما يكون إلى الشعر الموجود.

تجربتي في زراعة الذقن

اليكم بعض التجارب من الناس الذين جربوا زراعة الذقن:

  • يقول شاب يبلغ من العمر 27 سنة عن تجربته خضعت لعملية زرع ذقن لتغطية جرح قديم في أحد جانبي وجهي من إصابة في الطفولة، ورغم أن أثر الخياطة كانت واضحة إلا أن نتائج العملية كانت جيدة، وتم تغطية الجرح القديم بدقة، وأصبحت اللحية أكثر كثافة وأكثر سمكا، سألني الطبيب أولاً عن تفضيلاتي الشخصية وما إذا كنت أرغب في زراعة الشعر حول الندبة أو داخلها، كما سألني أسئلة حول الأدوية والتدخين والمكملات الغذائية، وناقشنا التقنيات المناسبة، العملية الجراحية عبارة عن زراعة شعر باستخدام تقنية القلم الذكي، وتبدأ أفضل النتائج بالظهور بعد 6 أشهر.
  • وروى أحد الشباب تجربته قائلاً كانت لحيتي متناثرة وحاولت كل الوسائل لجعلها أكثر كثافة، لكن التأثير كان مؤقتاً ولا فائدة منه، فقررت إجراء عملية زراعة الذقن وبعد بحث طويل عن أفضل طبيب ورؤية العديد من التجارب الناجحة أجريت العملية وقام الطبيب بزراعة حوالي 3600 شعرة، لم أشعر بأي ألم أثناء عملية زراعة الشعر أو إزالة الشعر، ولكن كل الألم كان أثناء عملية التخدير، لقد مر عام تقريبًا منذ إجراء العملية الجراحية وأنا سعيد جدًا بهذه التجربة لأن الشعر يبدو طبيعيًا تمامًا وأصبح الشعر على ذقني سميكًا كما أردت.
  • يقول آخر تجربتي في زراعة اللحية كانت تجميلية فقط، أردت فقط لحية أكثر كثافة ولم أعاني من أي تساقط للشعر، وبعد استشارة الطبيب واختيار تقنية زراعة شعر اللحية المناسبة، كانت النتائج رائعة، أنصحك بأن الأهم هو اتباع تعليمات التعافي حتى ترى النتائج بسرعة.

نصائح بعد عملية زراعة الذقن

وبعد وصف تجربتي في زراعة الذقن، إليكم أهم النصائح التي يجب اتباعها عند العناية بالشعر المزروع:

  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين والفيتامينات لمساعدة الأنسجة وبصيلات الشعر على التعافي.
  • تجنب النوم على بطنك تماماً لتجنب الاحتكاك والضغط على بصيلات الشعر أثناء النوم، وبالتالي تجنب حركة بصيلات الشعر وتلفها والتأثير على نتيجة العملية.
  • لا تلمس المنطقة المزروعة لبضعة أسابيع على الأقل حتى تستقر بصيلات الشعر، ولا تغسل وجهك بالماء إلا بعد مرور 3 أيام.
  • تجنب أشعة الشمس المباشرة أو التعرض للطقس القاسي والمغبر، كما يجب عليك تجنب أي نشاط بدني شاق، مثل رفع الأثقال، لمدة شهرين.
  • يرجى اتباع تعليمات طبيبك الخاصة بتنظيف الشعر المزروع، واستخدام المنتجات الطبية فقط، وعدم استبدالها دون استشارة طبيبك.

تجربتي في زراعة الذقن الرياض

تشتهر مدينة الرياض بمجال الطب بشكل عام والطب التجميلي بشكل خاص، في الآونة الأخيرة تم إنشاء العديد من المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في مجال التجميل ويمكنها إجراء عمليات زراعة الذقن أو اللحية، تتم عملية زراعة شعر الذقن من خلال تقنية تشبه إلى حد كبير عملية زراعة شعر الرأس تسمى Follcular Unit Extraction، حيث يتم أخذ بصيلة الشعر بالكامل من منطقة من الجسم مثل الصدر أو إلى الظهر، بحيث يكون الشعر ذو شكل وخصائص مشابه لشعر الذقن، ويتم زراعته في المنطقة المرغوبة من الذقن.

  • تتم عملية زراعة شعر الذقن تحت التخدير الموضعي وتستغرق من ساعة إلى خمس ساعات حسب كمية الشعر المزروع، ولكن يجب عدم حلق شعر الذقن لمدة لا تقل عن عشرة أيام بعد العملية للتأكد من فعالية عملية زراعة شعر الذقن في الرياض، ينمو الشعر بشكله الطبيعي وكثافته، أفضل ما في إجراء هذه الجراحة في الرياض هو أنك لن تفقد لحيتك أبدًا، لا تستخدم هذه الجراحة في زراعة اللحية فحسب، بل تستخدم أيضًا في زراعة اللحية وزراعة السوالف وزراعة الحواجب.

شاهد أيضاً: تجربتي في شد الافخاذ

مميزات عملية زراعة الشعر 

هناك عدة مميزات لزراعة الذقن من أهمها تجميل منظر الوجه، ومن هذه المميزات:

  • التخلص من تساقط الشعر بشكل نهائي ولا رجعة فيه، لن تضطر بعد الآن إلى التفكير والتوتر والإحباط عندما يبدأ شعرك بالتساقط لأن الحل أصبح الآن في متناول يدك.
  • تعتبر زراعة الشعر من الإجراءات غير المؤلمة نسبياً، وهي الميزة الأولى لهذا النوع من الجراحة، حيث تتم جميع مراحل العملية تحت التخدير الموضعي.
  • يمنحك شعوراً بالثقة والجاذبية والتميز وتعتبر هذه الميزة هي الأهم لأن أي شخص يتمتع بشعر صحي وكثيف سيشعر بالفخر والثقة.
  • القضاء على مشكلة الصلع الوراثي نهائياً حيث وجد أن جراحة زراعة الشعر تعالج هذا النوع من الأمراض والتي مع مرور الوقت تسبب أثراً نفسياً على المرضى في حال عدم قدرتهم على تقبل مظهرهم.

شاهد أيضاً: تجربتي في دورة الصاعقة

وبهذا نختتم مقالنا الذي حدثتكم فيه عن تجربتي في زراعة الذقن ومعرفتكم بأهم تقنيات زراعة الشعر لعلاج فراغات الذقن، وأهم المميزات لعملية زراعة الشعر وأجوبة لأهم الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بزراعة شعر الذقن.

مقالات قد تهمك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان