من جربت الحجامة وقت الدورة وهل مفيدة، الحجامة هي طريقة قديمة من طرق الطب البديل وتستخدم أيضًا لعلاج الأمراض والحالات المختلفة، أثناء الحجامة يتم وضع أكواب مفرغة من الهواء على سطح الجسم لسحب الجلد إليها، ثم يتم تركها على الجسم لفترة زمنية محدودة خلال هذا الوقت، تعمل الأكواب كوسيلة لاستخلاص السموم والمواد الضارة الأخرى، سنتعرف من خلال مقالنا على من جربت الحجامة وقت الدورة، الحجامة مهمة بشكل خاص للنساء، لأنها تساعد على معالجة المشاكل والتغيرات المرتبطة بالدورة الشهرية والتغيرات الهرمونية في الجسم.

من جربت الحجامة وقت الدورة

الحجامة مفيدة للمرأة في الفترة التي تلي انتهاء الدورة الشهرية وتساعد على الوقاية من العديد من الأمراض التي تزداد احتمالية الإصابة بها خلال الدورة الشهرية، اليكم بعض تجارب الفتيات:

  • تقول فتاة عملت الحجامة في يومي الثاني للدورة الشهرية، لكن المرأة الذي قامت بعمل الحجامة لي نصحنتي بعمل الحجامة بعد الدورة أفضل، وأضافت بعد جمع الأعشاب والحبوب والتحاميل أوصت بأن أستمر عليها لمدة 25 يوما، هل حاول أحد هذا الإجراء.
  • لا ينصح للنساء بالحجامة خلال فترة الدورة الشهرية، حيث أن النساء معرضات لفقد الكثير من الدم خلال هذه الفترة، تعمل الحجامة على زيادة تدفق الدم في الجسم وتضخيم الشرايين خلال فترة الدورة الشهرية، يمكن أن تؤدي الحجامة إلى تعرض المرأة للنزيف أو فقدان كميات أكبر من الدم.

من جربت الحجامة وحملت

يتم وصف تجارب النساء اللاتي حاولن الحجامة، وهذا يسهل تحسين تدفق الدم وبالتالي يسهل إعداد جدار الرحم للإنجاب، وسنذكر بعض تجارب النساء:

  • تقول سيدة قمت بالحجامة في يوم يوم ولم تأتيني الدورة الشهرية، ثم تأجلت حتى الشهر التالي، فقمت بإعادة الحجامة بعد شهرين بعد موعد الحجامة الأول فأصبحت حاملاً، وبعد أسابيع قليلة من الحمل تعرضت للإجهاض،  انتظرت نزول الدورة الشهرية، ولكن فاتتها، ثم جاءت دورة أخرى، فنويت أن أقوم بالحجامة مرة أخرى، ولكنني كنت على يقين تام بحدوث الحمل ،لقد أكملت الدورة الشهرية في يوم ثم عملت الحجامة في اليوم التالي، لقد حملت على الفور بفضل الله.
  • تقول أخرى لدي صديقة كانت متزوجة منذ ثماني سنوات وزارت العديد من الأطباء دون أن تنجب أطفالاً، سافرت إلى ولايات عديدة بحثًا عن الأطباء كان من المقرر أن تخضع لعملية الحقن المجهري، لكنني جهزت لها كل شيء، ولكن قبل أن تفعل ذلك، كان لديها ارتفاع في الهرمونات وأوضح لها الطبيب أننا لا نستطيع البدء بالحقن المجهري على الفور، ثم قام بتأخير العملية إلى وقت لاحق، فشرح لها الناس عن الحجامة، كما أن طبيباً يمارس الحجامة، زارته منذ شهر، ولكن جاءتها الدورة الشهرية، فاحتار في القيام بها، وقد فعلها لزوجها، وفي الشهر التالي، عملت هي الحجامة، وبعد الحجامة لم تأتيها الدورة الشهرية على الإطلاق، وحملت بعد ذلك بفضل الله.
  • تقول فتاة في الثلاثين من عمرها قررت عمل الحجامة بعد قرار الطبيبة بقطع المبيض بسبب التكييس، رفضت الطلب وأصررت على تنفيذ الحجامة عند سيدة تمارس الحجامة منذ 16 عاما، خرج من مهبلي دم أسود داكن، وهذه كانت الدورة الشهرية  الأخيرة بالنسبة لي وحملت بعدها بحمد الله.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحجامة للحمل

فوائد الحجامة للنساء

فوائد الحجامة عديدة، ومن أهمها بالنسبة للنساء:

  • الحجامة مفيدة للنساء اللاتي يعانين من اختلالات هرمونية، والراجح هذا هو المسؤول عن زيادة احتمال الحمل.
  • تقليل الآلام المصاحبة للتشنجات، وآلام المفاصل، وآلام الظهر.
  • تعمل الحجامة على تقليل فقدان الدم أثناء فترة الحيض وتقليل الإفرازات المهبلية.
  • زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء.
  • تفيد الحجامة في تخفيف آلام وانقباضات الرحم أثناء الدورة الشهرية.
  • تفيد الحجامة في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات عند النساء، وترتبط هذه الحالة بالعقم، وحب الشباب، والسمنة، وزيادة ظهور الشعر في الجسم.
  • تعمل الحجامة على تعزيز فعالية الجهاز المناعي، فهي تساعد على تحسين قدرة الجسم على مكافحة العدوى، كما أنها تساهم في تقليل الالتهابات والتورم.
  • ترتبط الحجامة بانخفاض آثار سن اليأس وتحسن الحالة الجسدية والنفسية للمرأة.
  • كما أن الحجامة تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام، وتكون هذه الأمراض أكثر عرضة بعد انقطاع الطمث.

أضرار الحجامة وقت الدورة

وللحجامة تأثير سلبي على المرأة إذا تم في أوقات معينة، ولذلك يمنع على المرأة القيام به في وقت الدورة، وأضراره كالتالي:

  • خلال هذا الوقت، يكون جسد المرأة في أضعف حالاته، لذا فهي غير قادرة على تحمل أي ضغوط إضافية.
  • وبخلاف الحالة النفسية السيئة المصاحبة للدورة الشهرية، تتأثر هرمونات الجسم أيضا بالحالة النفسية.
  • ستفقد المرأة الكثير من الدم مع الدورة الشهرية، فإذا قامت بالحجامة زاد فقدانها للدم، مما يعرضها لفقر الدم وتدهور صحتها بسرعة، مما يؤثر على صحتها ويؤدي إلى ضعفها الشديد.

شاهد أيضا: تجربتي في التخلص من آلام الدورة

أوقات عمل الحجامة للنساء

يوجد أوقات معينة يجب على المرأة عدم مخالفتها في عمل الحجامة حتى لا تتدهور صحتها وتتعرض لفقدان الدم:

  • من المفيد أكثر للنساء القيام بالحجامة خارج فترة الدورة الشهرية.
  • من الأسلم للنساء إجراء الحجامة بعد 10 أيام أو أسبوعين من الدورة الشهرية للحصول على أكبر تأثير من الإجراء ولتجنب تعرض المرأة للخطر.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على من جربت الحجامة وقت الدورة، وفوائد وأضرار الحجامة عند النساء خاصة وقت الدورة الشهرية، نرجو أن نكون قد أفدناكم.

مقالات قد تهمك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان